Friday, July 13, 2012

اقتراحات للدراسات الإسلامية



أولا: معهد الدراسات العليا الإسلامية

حول المعهد: معهد يتبع وزارة التعليم العالي يمنح درجة الدبلوم، والماجستير في أربع شعب : الشريعة الإسلامية، اللغة العربية وآدابها، الاقتصاد، الدراسات الاجتماعية. وجميع الدرجات الممنوحة من المعهد معادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

شروط الإلتحاق: الحصول على مؤهل عالي أو ما يعادله خارج جمهورية مصر العربية بشرط التوثيق، ويمتد مدة التقديم من شهر إبريل حتى أخر شهر ديسمبر من كل عام.

المصاريف : 485 جنيه للعام الاول في الدبلوم و585 جنيه للعام الثاني في الدبلوم، و 455 جنيه لتمهيدي الماجستير بالنسبة للطلبة المصريين.

ملاحظات أخرى: الدراسة والامتحانات مسائية وحضور المحاضرات غير إجباري والدراسة بنظام العام الكامل، ويدرس بالمعهد عدد كبير من الطلبة أصحاب الجنسيات العربية والأفريقية والأسيوية. ويحاضر بالمعهد د. نصر فريد واصل ، ود. أحمد عمر هاشم.

العنوان: ميدان سفنكس - شارع 26 يوليو - ميت عقبة – الجيزة.
تليفون : 33468547 - 33471995 02
فاكس : 33023257 02
الإيميل: Admin@iiss-egypt.org
الموقع الإلكتروني: http://www.iiss-egypt.org

ثانيا: المراكز الثقافية التابعة لوزارة الاوقاف – مركز الإمام محمد عبده بالأسكندرية.

حول المعهد : هي المعروفة بمعاهد إعداد الدعاة وتتيح لخريجيها الخطابة بالنسبة – للرجال – والدعوة وإقامة الدروس – بالنسبة للرجال والنساء – في المساجد التابعة لوزارة الأوقاف.

شروط الإلتحاق: الحصول على مؤهل عالي واجتياز اختبار بسيط في ثلاثة مواضيع: حفظ أي ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، المعلومات الفقهية العامة، المظهر العام والمعلومات العامة. ويستمر التقديم من منتصف شهر مايو وحتى آخر شهر يوليو. ولا يوجد مصاريف للمعهد.

العنوان: مسجد الإمام محمد عبده - شارع قناة السويس – محرم بيك - الأسكندرية
تليفون :4281656 03
الموقع الإلكتروني: http://islamycenter.org
المراكز الثقافية بالمحافظات : http://m-awkaf.org/?page_id=112

ثالثاً: كلية دار العلوم - جامعة القاهرة نظام التعليم الفمتوح.

تمنح الجامعة درجة الليسانس في العلوم العربية والدراسات الإسلامية ويبلغ عدد المقررات 40 مقرر تكلفة المقرر 150 جنيه للمصريين.

التفاصيل بالموقع: http://www.ou.cu.edu.eg/NewsDetails.aspx?NewNumber=247

No comments: