Tuesday, November 14, 2006

أيهما أكثر عاطفية : الرجل أم المرأة ؟

طبيعة تكوين المرأة أنها تميل إلى العاطفة ....
قرارات المرأة قرارات عاطفية ...
دمعة المرأة قريبة لأنها مخلوق عاطفي ...
ومثل هذه المغالطات كثيرة جداً كلها تؤكد أن المرأة عاطفية والعاطفة هي التي تتحكم فيها .. وهذه مغالطة كبيرة والظروف هي التي تسمح بترويج مثل هذه الشائعات ؟؟ كيف ؟؟ دعونا نرى لا أدري حال الرجل قبل مائة سنة كيف كان ولكن الذي يظهر لي في أحوالنا اليوم أن الرجل أكثر عاطفة بمراحل من المرأة .. وأعني بما أقول رجال ونساء هذا الزمن فكما قلت لا أدري قديماً كيف كان الحال.
في وقتنا هذا الرجل أكثر عاطفة من المرأة وهو حريص أشد الحرص على أن يداري هذه الصفة فيه فيكتمها ويكتمها فلا يظهر منها شيء وتصبح كل قراراتها عكس لما تأمره به عاطفته ليؤكد ويبرهن انه ليس عاطفي وأن العاطفة لا تتحكم فيه بل وليؤكد براءته من هذه الصفة وليصرف الأذهان عنه حقيقة شخصيته التي تحكمها العاطفة فإنه يروج لأكذوبة أن المرأة تتحكم فيها العاطفة

أما المرأة فهي تروج لأكذوبة غلبة العاطفية على شخصيتها لأنها عملية وواقعية بشكل كبير فهي تعلم أن المشاعر والعاطفة موجودة .. إذن فلا ضير لديها من أن تستغلها ...لا بلاش (تستغلها دي) نخليها .. تستفيد منها .. نعم تستفيد من العاطفة الموجودة بدل ما تكبتها زي الراجل وتجيبلها الضغط وعمرها يبقى أقصر زي ما الرجل عمره غالباً أقصر من المرأة .. لأ .. تظهر القليل من هذه العاطفة في أوقات معينة لأسباب معينة لكسب مواقف معينة.

فلا بأس من قليل من الدموع أمام الأصحاب عندما يخطأ الزوج لبيان إنه بيسقيها المر وهي صابرة.
ولا بأس من بيع حتتين الذهب لمساعدة الزوج على مرأى ومسمع من جميع أفراد العائلتين لبيان كيف أنها زوجة وفية مخلصة تتحمل الكثير من أجل أسرتها.
وهكذا إلى آخر المواقف التي يظنها البعض عاطفة تتحكم في المرأة
تتعجب لما تسمع من بنات سن الزواج البنت منهم تقول لك إنها مش بيهمها الماديات وإن أهم حاجة إن اللي حيتجوزها يكون حنين ورقيق معاها ويقدرها ويحطها في عينيه .. إلخ .. كلهن بيقلن كده ..

طيب لما هو الموضوع كده ما اتجوزوش ليه لغاية دلوقت ؟؟؟؟؟ من قلة الرجالة ؟؟؟ لأ الرجالة كتير .. بس الحكاية إن الرجالة الفقرا هما اللي كتير وإن البقين الحمضانين اتقالوا لموقف معين زي ما قلنا لكن وقت الجد بيتغير كل حاجة ويبقى اهم حاجة عند البنت الشبكة والمقدم والشقة فين وفي الدور الكام وفيه اسانسير ولا لأ ؟؟؟

البنت لو اتقدم لها شابين الاتنين نفس الأخلاق ونفس المستوى الاجتماعي ونفس التعليم ونفس الشكل يعني عريسين متطابقين في كل حاجة لكن الأول يتميز بعاطفة شديدة ناحيتها رومانسي جداً وعنده مليون جنيه .. والعريس الآخر يتمتع بعاطفة نصف عاطفة الأول لكن بثروة ضعف الأول .. تفتكروا حتختار مين ؟؟؟
أوعى تقول أبو مليون !! .. تبقى ما تعرفش ولا مؤاخذة صنف الحريم
حتختار أبو اتنين مليون .. ولو سألتها إنت مادية ولا إيه ؟؟؟ حتقول لك : لأ أصله رومانسي جداً وأنا محتاجة واحد واقعي.

كل الفنون التي للعاطفة جانب فيها تجد أن الرجل له السبق فيها في الشرق والغرب .. فالرسم والشعر والأدب والموسيقى كلها مجالات أبدع فيه الرجال ولا تجد للنساء ذكر فيها إلا القليل. وطبعاً السبب عندهن إن التأريخ يسيطر عليه الفكر الذكوري والمرأة في الشرق والغرب مغلوبة على أمرها .. إلخ. ولن تجد من تعترف أن العاطفة لم تكن عند المرأة أبداً دافع للإبداع مثل عند الرجل.

ونتيجة لعاطفة الرجل القوية ... دائماً ما نسمع أن فلانة ذهبت بعقل فلان وخلبت لبه لحبه الشديد لها واسألوا الأخ قيس والأخ أنطونيو والأخ شمشون وغيرهم .. أما لعقلانية المرأة فما سمعنا أبداً أن رجل ذهب بعقل امراة من حبها له.

القصد من الكلام دا كله تصحيح المفاهيم : الرجل أكثر عاطفة من المرأة والمرأة عملية جداً واقعية جداً وتكاد تخلو من العاطفة !!.

3 comments:

مـحـمـد مـفـيـد said...

من وجهه نظري ان العاطفه ده شي داخل كلا منا ولكن تختلف من شخص لاخر لا من النوع
ولكن تبقي موجوده ولكنها مختفيه في وجدانا والذي يستطيع ان يخرجها هو الاكثر عاطفيه

Om hamza said...

msh enta ely hat2ool eza kant el mar2a akthar 3atfya am el ragol l2n bbsata el mawdoo3 da ma7soom mn rabna asasn
ama kon el mar2a btstafeed w en ragol bytkabr
da ana msh ha7kom 3aleh la2n akeed fe mn kol el anwa3
el ragol loh 3atfa w el mar2a kaman
ama bel nesba ll bnt ely ht7'taf abo etnen million a2dr a2olk w b kol theqa fe 2 milion bnt aw aktar btseeb maysoor el 7al 3ashan shab bt7boh
m3 en fe kaman ely byro7o l abo etnen milion
zay ma fe shabab kteer bybe3o shababhom l stat 3awageez 3ashan 7'atr el floos

ma 3lina said...

Om hamza
اظنه مش محسوم اوي
اللي محسوم إنه في الخصام غير مبين
عموما شرفتيني بالتعليق
:)