Thursday, February 15, 2007

بعيدا عن تشنجات جمعيات المرأة المتوحشة

ذكر تقرير إخباري أن ولاية ماليزية تعتزم منح مكافآت خاصة للرجال المسلمين المتزوجين من أربع نساء بينهن امرأتان على الأقل يعولن أطفالاً في خطوة تهدف إلى تشجيع الشبان على الإقبال على الزواج من الأرامل والأكبر سنا بغرض رعايتهن. واتخذ مسئولو مجلس ولاية تيرينجانو بشمال شرق ماليزيا القرار بمنح المكافآت في بادرة للاعراب عن تقديرهم للرجال متعددي الزوجات مقابل اعتنائهم بأرامل وأمهات يعولن أطفالاً من زواج سابق.
ونقلت صحيفة (بريتا هاريان) اليومية الناطقة بالماليزية عن رئيس لجنة شؤون المجتمع بالولاية وان محمد وان حسن القول إن (هذه المكافأة لا تمنح سوى للرجال الذين يتزوجون نساء يعلن أطفالاً .. هذا قرار الولاية لحماية مصالح الأمهات اللاتي يعلن).
وقال إن الحكومة حريصة على كشف ذلك السر من أجل المساعدة على إقامة حياة عائلية سعيدة في ظل تعدد الزوجات مشدداً على ضرورة وضع الرجال الذين يتزوجون من نساء أكبر منهم سناً كمثل يُحتذى به أمام الآخرين. وتمنح ماليزيا الرجال الحق في الزواج حتى أربع نساء شريطة حصول الزوج على إذن شفوي من زوجاته السابقات قبل إتمام قرانه على زوجة جديدة.

5 comments:

Mohamed A. Ghaffar said...

أنت عاوز تقارنا بماليزيا

حسن محمود said...

وأنا برضه بقول ماليزيا متقدمة ليه؟

طيب ياسيدى احنا عايزين نبقى ربعها بس

الخبر ده ضحكنى قوى وحقيقى جميل
شكرا

رفقه عمر said...

انا اسجل اعتراضى بشدة طيب ياريت مصر تمنح الكافأة دى للى يتحوز واحدة هو حد فى مصر بقى عارف يتجوز واحدة لما يتجوز اربعه انا مش هاروح مالزيا دى ابدا ربنا شرع التعدد لضرورة مش كدة وخلاص

Sharm said...

ربنا يجزاهم خير و يسامحك على ظنك السئ

ma_3alina said...

إلى محمد عبد الغفار : أيوه صح عندك حق .. إيش جاب لجاب
------ 16/02/2007 07:07 am -------



إلى رفقة : ضحكت جداً من رأيك في موضوع التعدد واتخيلتك وإنتي متنرفزة .. وقلت مفيش فايدة في بنات آدم

.. كلهن بيجوا عند الحتة دي ويبقوا شبه بعض
------- 16/02/2007 07:11 am ------